vendredi 14 avril 2017

لصندوق النحل 8 منتجات هي:
1)- النحل: يمكن لخلية نحل واحدة (أو صندوق النحل) أن تنتج أكثر من أربعة خلايا نحل أخرى خلال سنة واحدة ويقدر سعر الخلية الواحدة بين 250 و300 ريال للخلية (أو الصندوق).
2) العسل: ينتج صندوق النحل في الحالات العادية أكثر من 10 كلغ من العسل في الموسم، وقد يصل إلى 30 كلغ فما فوق في الحالات الجيدة، ويقدر سعر الكيلو الواحد بحوالي 150ريالاً.
3) غبار الطلع: غبار الطلع هو غذاء يرقات النحل في فترة الحضانة ويجنيه النحل من الأزهار- ليس الرحيق- ويمكن لصندوق النحل أن ينتج بسهولة حوالي 5 كلغ سنوياً وأكثر ويقدر سعر الكيلو بـ 200 ريالاً.
4) ملكات النحل: ملكة النحل هي النحلة الوحيدة التي تلد النحل- تلد العاملات والملكات والذكور، بينما يمكن للعاملات أن تلد ولكن ذكوراً فقط- ويعتبر إنتاج الملكات في تربية النحل من أحدث التقنيات، وتتطلب معرفة واسعة، ويمكن للمتمرس فيها أن ينتج ما يشاء منها– ظروف السوق تحدد كمية الإنتاج- يقدر سعر الملكة (الحشرة الواحدة) بحوالي 100 ريال للواحدة، علماً بأنه لا يمكن أن تعيش أكثر من ملكة واحدة في الصندوق .
5) العسل ا
لملكي: غذاء الملكة طوال حياتها وغذاء باقي اليرقات خلال أول ستة أيام في الحضانة، منتج نادر جداً، حيث لا ينتج الصندوق إلا جرامات معدودة خلال السنة وهو غذاء غني جداً – من بين أغنى الأغذية على الإطلاق- يكفي أن نعرف أنه يحتوى على جميع الأحماض الأمينية وأن معدل عمر النحلة العادية 40 يوماً، وتتغذى على العسل، بينما تعيش الملكة خمسة سنوات لأنها تتغذى على العسل الملكي- سعر الكيلو جرام الواحد حوالي 7000 ريال، وما وفوق- وقد يصل إلى أضعاف مضاعفة- وينصح بتناول كمية بحجم رأس عود الثقاب يومياً لمن يريد استهلاكه.
6) الشمع: تختلف كميات الإنتاج حسب حاجة المربي يصل سعر الكيلو إلى أكثر من 50 ريالاً .
7) سم النحل: نادر ويستعمل في صناعة الأدوية.
8) البروبوليس: لونها أسود يجمعها النحل من براعم الأشجار والصموغ التى تفرزها الأشجار فى أماكن الجروح، وإنتاجها محدود وسعرها لا يقدر بثمن– آلاف الريالات- وتوفر حسب الطلب وتستعمل في الصيدلة، وخاصة في مستحضرات التجميل.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire